فاس. السرقة والاتجار بالمخدرات يجرّان أشخاصا للاعتقال

DR

في 03/07/2020 على الساعة 22:30

أوقفت العناصر الأمنية بمنطقة عين قادوس بندباب، بمدينة فاس، بداية الأسبوع الجاري، شخصا يبلغ من العمر 33 سنة، من ذوي السوابق القضائية، بعد أن اشتبه تورطه في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وحسب مصدر لـle360، فقد جاءت عملية إيقاف المشتبه فيه بعد أن تم تسجيل شكاية تتعلق بسرقة هاتف محمول ومبلغ مالي تقدم بها الضحية، حيث مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية من الاهتداء إلى هوية المشتبه فيه وإلقاء القبض عليه في وقت وجيز بعد عملية السرقة، والعثور بحوزته على الهاتف المحمول موضوع السرقة و كذا كمية من مخدر الشيرا و10 أقراص مخدرة من نوع إكستتازي بالإضافة إلى مبلغ مالي.

وذكر المصدر أن العناصر الأمنية نفسها، أوقفت 3 أشخاص أشخاص من بينهم فتاة، من ذوي السوابق القضائية، حيث أسفرت عملية تفتيش وكرهم، الذي تمت مداهمته، عن حجز ما مجموعه كيلوغرام من مخدر الشيرا، 23 كيلوغراما من مخدر مادة الكيف، 11 كيلوغراما من مسحوق "طابا"، بالإضافة إلى ميزانين إلكترونيين ومبالغ مالية محصل عليها من ترويج المخدرات.

وأوضح المصدر أن عناصر الشرطة أوقفت أيضا الملقب بـ"مولينكس"، في حالة تلبس وهو يقوم بترويج المخدرات على متن سيارته، حيث أسفرت عملية تفتيش السيارة عن حجز كمية من مخدر الشيرا، فضلا عن مبلغ مالي متحصل عنه من هذا النشاط الإجرامي.

وتم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 03/07/2020 على الساعة 22:30