طنجة. كورونا تطال 64 شخصا من ضمنهم أطباء وممرضين وآسيويين

DR

في 29/06/2020 على الساعة 10:31

حصل le360 على تفاصيل تخص الحالات الـ64 التي اُعلن عن إصابتها بفيروس كورونا بمدينة طنجة، والتي ستتلقى العلاج بداخل المستشفى الميداني المُقام بالغابة الديبلوماسية (غابة ميريكان) بضواحي منطقة جزناية، بطنجة.

اللائحة الجديدة المعلن عنها، أحدثت صدمة كبيرة واستنفارا بصفوف السلطات المحلية ومندوبية وزارة الصحة بطنجة، بعد أن تأكد إصابة أطباء وممرضين يشتغلون بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بوباء "كوفيد-19"، حيث كشفت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت لعدد منهم إصابة خمسة أطباء وأربعة ممرضين.

واستنفرت نتائج هذه التحاليل وزارة الصحة ومندوبية الوزارة بطنجة التي عقدت اجتماعات عاجلة لاجل إيجاد حل للمشكلة التي ستنعكس سلبا على العمل الروتيني للطاقم الطبي والإداري والتمريضي داخل المستشفى الجهوي الذي يستقبل يوميا عشرات المرضى والمصابين في حوادث مختلفة.

أعضاء المكتب النقابي بداخل المستشفى الجهوي، عقدوا، حتى ساعات متأخرة من ليلة الأحد-الاثنين، اجتماعات جرى خلالها بحث سبل تقديم الدعم للمصابين من زملائهم، إلى جانب تدارس أبرز المشاكل التي ما يزال يعانيها الأطباء والممرضون بالمستشفى المذكور وبعدد من المستشفيات الأخرى وسط المدينة، والتي كانت سببا مباشرا في إصابة العديد منهم بالفيروس.

وضمت لائحة نتائج التحاليل المخبرية الخاصة بـ"كوفيد-19"، التي أُعلن عنها الليلة الماضية، إصابة مواطنين آسيويين يشتغلان بشركة لأضواء السيارات، التي سُجّلت بداخلها حالات عديدة خلال نهاية الأسبوع المنصرم، كما ضمت اللائحة إصابة مهندس مشهور بطنجة، وعمال بشركة "رونو" وموظف فلاحي.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 29/06/2020 على الساعة 10:31