بالفيديو: حملة نظافة واسعة لشاطئ إمي ودار بأكادير

DR

في 29/06/2020 على الساعة 10:00

نظمت فدرالية جمعيات أغروض إمي ودار، بشراكة مع جمعيتيْ أغروض وإمي ودار وسنديك تغارت 1، نهاية الأسبوع المنصرم، حملة نظافة واسعة، بشاطئ إمي ودار البعيد عن مدينة أكادير بحوالي 32 كيلومترا شمالا، والذي يعرف إقبالا كبيرا للمصطافين خلال فترة فصل الصيف.

وأوضح مولاي الحاج ادريس، عن فدرالية جمعيات أغروض إمي ودار، في تصريح لـle360، أن المبادرة تأتي لتنقية رمال الشاطئ من الأوساخ والأزبال الناتجة عن توافد الساكنة والزوار للمنطقة دون أن يقوموا بنقلها بعد الانتهاء من رحلة استجمامهم إلى الحاويات الموضوعة لهذا الشأن، مؤكدا على أهمية مثل هذه المبادرات لإعادة البسمة لشواطئ أكادير.

وأضاف المتحدث أن الهدف أيضا من الحملة يكمن في توعية وتحسيس زوار الشاطئ بضرورة الحفاظ على رماله نظيفة خالية من الأزبال، وأهمية ذلك في إعطاء صورة إيجابية عن المنطقة وأيضا على تشجيع السكان وضيوف جهة سوس ماسة على اختيار هذا الشاطئ كوجهة سياحية مفضلة، والتي تتوفر على كل المقومات المطلوبة في الأماكن السياحية بالمغرب.

وطالب مولاي الحاج، من الجميع تحمل مسؤولياته اتجاه شواطئ المنطقة حفاظا على البيئة وعلى سمعتها الطيبة لدى الزوار، في وقت يرتقب أن تستمر هذه المبادرات خلال السبت المقبل وطيلة شهر غشت.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 29/06/2020 على الساعة 10:00