بالفيديو: مصاب بكورونا بحكي قصة تعافيه من الفيروس

Le360

في 28/06/2020 على الساعة 11:00

فيديوبعد 26 يوما من الاستشفاء وثلاث تحاليل سلبية بتقنية بي سي إر، تمكن ميلود (62 سنة) من استعادة حياته الطبيعية. في هذا الفيديو، يحكي ميلود قصة صراعه مع "كوفيد-19" بدءً من ظهور الأعراض الأولى إلى التعافي.

يعمل ميلود، البالغ من العمر 62 سنة، حارسا في القنصلية الإسبانية بالدار البيضاء. أحس بالحمى فذهب عند أحد الأطباء الذي وصف له العلاج.

بعد عدة أيام، أحس ميلود بأن صحته تتدهور، فقام بتحاليل الكشف عن "كوفيد-19". وبعدما تبين أن التحاليل كانت إيجابية، تم إيداعه هو وزوجته بمستشفى مولاي يوسف من أجل العلاج.

وبحسب شهادة ميلود فإن "الأعراض الأولى كانت هي الحمى والإسهال والسعال، وفي ما بعد صعوبة التنفس. مكثت بالمستشفى لمدة 26 يوما وكذلك زوجتي التي أصيبت هي الأخرى بالفيروس. يجب الإشارة إلى أنه تم التكفل بنا بشكل جيد في المستشفى".

بعد ثلاث تحليلات سلبية بتقنية بي سي إر، تمكن ميلود وزوجته من العودة إلى بيتهما وظلا رهن الحجر الصحي لعدة أيام أخرى قبل أن يعودا إلى حياتهما الطبيعية.

وعند سؤاله عن أعراض جانبية محتملة خاصة على مستوى الجهاز التنفسي، قال ميلود إن كل شيء على ما يرام اليوم وإنه لا يحس بأي ضيق في التنفس عند المشي قبل أن يذكر هؤلاء الذين يشككون في وجود فيروس كورونا بأن هذا المرض يوجد فعلا.

وختم ميلود قائلا: "يجب أن يظل المرء حذرا. لا تنسوا أن تغسلوا أيديكم وتعقموها، أن تحملوا الأقنعة الواقية وتعقموا أحذيتكم".

مهدي هورتلو وسعد اعويدي

وهكذا، ففي سياق تخفيف إجراءات الحجر الصحي مع إعادة فتح المقاهي والمطاعم والأماكن العامة الأخرى، لا يمكن احتواء الوباء إلا من خلال الامتثال الصارم بتدابير الوقاية والسلوكات الاحترازية.

تحرير من طرف Le360
في 28/06/2020 على الساعة 11:00