البيضاء. محاولة السرقة بالعنف تقود شخصين للاعتقال

DR

في 23/06/2020 على الساعة 22:30

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، الاثنين 22 يونيو الجاري، من توقيف شخصين، من بينهما قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بمحاولة السرقة باستعمال العنف وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير وخرق حالة الطوارئ الصحية.

وكان المشتبه فيهما قد أقدما على إلحاق خسائر مادية ببعض السيارات المركونة في الشارع العام بحي "أناسي"، بالدار البيضاء، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، وذلك قبل أن يعرّضا حارسا ليليا بعين المكان لمحاولة للسرقة باستعمال العنف، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويتيهما وتوقيفهما في وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الاجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه القاصر تحت تدبير المراقبة فيما تم إيداع الموقوف الراشد تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وكانت هذه القضية قد شكلت موضوع أخبار صحفية مشوبة بعدم الدقة، حيث تم الزعم بتسجيل هذه الوقائع الإجرامية دون توقيف مرتكبيها، وهي المعطيات التي تفندها إجراءات التوقيف التي طالت المشتبه فيهما المعنيين في هذه القضية.

تحرير من طرف عبير
في 23/06/2020 على الساعة 22:30