أرباب المقاهي يحتجون بسبب "تجاهل" مطالبهم

DR

في 22/06/2020 على الساعة 14:33

دعت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم جميع المهنيين المغاربة إلى حمل الشارات الحمراء كخطوة أولية احتجاجا على "تجاهل لجنة اليقظة والوزارات الوصية على القطاع لمطالبهم"، كما طالبت الفروع الوطنية إلى تعبئة المهنيين والاستعداد لتنظيم وقفات احتجاجية محلية ريثما يتم رفع الحجر الصحي نهائيا.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده المكتب الوطني للجمعية الوطنية مع ممثلي الفروع الوطنية مساء أمس الأحد 21 يونيو لمناقشة الإجراءات والتدابيرالمتخذة من قبل وزارة الداخلية لتأطير المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي ابتداء من 24 يونيو الجاري.

وحسب بلاغ صادر عن المكتب فإن قرار استئناف العمل من عدمه بيد المهنيين وذلك مراعاة للظروف الاجتماعية و المأساوية التي يعيشها كل فرد منهم، حيث إن عددا منهم لم يجدوا ما يعيلوا بهم أسرهم.

واستنكرالمكتب" تجاهل المؤسسات المعنية لمعاناة مهنيي القطاع ولمطالب ومقترحات الجمعية الوطنية، معتبرا إياه "استخفافا واحتقارا واستبلادا لجميع المهنيين المغاربة".

وكانت السلطات العمومية قد أعلنت أنه تقرر، ابتداء من 24 يونيو 2020 عند منتصف الليل، إعادة تصنيف جميع العمالات والأقاليم ضمن منطقة التخفيف رقم 1، باستثناء عمالات وأقاليم طنجة أصيلة، مراكش، العرائش والقنيطرة، إضافة إلى المرور للمرحلة الثانية من مخطط التخفيف، مع مراعاة تطور الوضعية الوبائية في المملكة.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 22/06/2020 على الساعة 14:33