بالفيديو: اندلاع حريق مهول بسوق للمتلاشيات ببركان

DR

في 16/06/2020 على الساعة 15:30

شب حريق كبير، فجر اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020، بسوق للمتلاشيات ببركان، يتواجد بالقرب من سوق الجملة للخضر والفواكه.

وفي اتصال هاتفي مع نائب رئيس جماعة بركان، مصطفى القاوري، أكد أنه لحسن الحظ الحريق لم يخلف خسائر مادية كبيرة، نظرا لطبيعة المتلاشيات المتواجدة بالسوق، والتي لا تعتبر ذات قيمة، مفصحا على أن المعطيات الأولية تشير إلى أن سبب اندلاع النار يعود إلى انفجار قنينة غاز، في انتظار استكمال البحث والتحريات بخصوص الحادث.

حريق في مكان تجميع المتلاشيات بجانب سوق الجملة تم التغلب عليه من طرف رحال الوقاية المدنية وحضور السلطات والامن والقوات المساعدة وجماعة بركان

Posted by ‎المجلس الجماعي لبركان‎ on Monday, June 15, 2020

وأشار المتحدث ذاته إلى أن السلطات المحلية وعلى رأسها عامل الإقليم والمنتخبين ورجال الأمن والمطافئ هرعت إلى عين المكان فور علمها بالحريق، والذي استغرق زهاء أربع ساعات لإخماده، نظرا لتواجد عدد من المواد القابلة للاشتعال بسرعة بالسوق.

ولم يفوت المسؤول الجماعي الفرصة دون الإشادة بجميع المتدخلين في إخماد الحريق، من رجال أمن ووقاية مدنية، وعمال الجماعة التي وفرت آليات لمنع انتشار النيران ووصولها إلى سوق الجملة للخضر والفواكه، كونه يحتوي على محلات تجارية عبارة عن صناديق خشبية، ويتواجد أسفل أعمدة الكهرباء ذات الضغط العالي.

واختتم القاوري تصريحه بكون الجماعة وبشراكة مع السلطات المحلية والإقليمية كانت تعكف قبل مدة على إيجاد حلول لسوق المتلاشيات ومعالجت هذه المنطقة التي تعتبر "نقطة سوداء في مدينة بركان"، حسب تعبير القاوري.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 16/06/2020 على الساعة 15:30