بالفيديو: تجهيز قاعة رياضية بالحسيمة لامتحانات الباك

Le360

في 12/06/2020 على الساعة 16:00

أنهت مصالح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة، كل التدابير والإجراءات المهمة لضمان اجتياز امتحانات البكالوريا المقرر إجراؤها بصفة استثنائية في شهر يوليوز المقبل.

محمد الشنتوف، المدير الإقليمي لوزارة التعليم بالحسيمة، قال في تصريح لـle360، إنه قد تمت تعبئة وإعداد نحو 27 مركزا لإجراء امتحانات البكالوريا، من بينها قاعة رياضية بغية استقبال أزيد من 3900 مترشح ومترشحة.

وأضاف الشنتوف أن جميع الظروف لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني توفرت على مستوى الحسيمة وجرى في هذا السياق العمل على توفير الكمامات الوقائية والسائل المعقم للأيدي والأحذية، وتعقيم الحجرات الدراسية ومختلف الفضاءات، وتوفير جميع اللوازم الضرورية لضمان سلامة رواد مراكز وفضاءات إجراء الامتحانات، بالإضافة إلى تعقيم حافلات النقل المدرسي.

وكشف المسؤول التعليمي بالحسيمة أنه قد جرى، أيضا، اعتماد إجراءات احترازية لتقليص عدد المترشحين بكل قاعة إلى 10 أفراد فقط لتفادي الازدحام وتجنب انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتجدر الإشارة إلى أن تعبئة القاعة الرياضية "3 مارس" بمدينة الحسيمة لاستقبال المرشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا، ستمكن أزيد من 200 مترشح ومترشحة، من اجتياز الباكالوريا بهذا الفضاء الرياضي، تجنبا للاكتظاظ وتفاديا لخطر انتقال عدوى "كوفيد-19".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 12/06/2020 على الساعة 16:00