ارتفاع عدد المصابين بكورونا في الفوج الثاني القادم من الجزائر

DR

في 08/06/2020 على الساعة 20:51

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق، مساء الاثنين 8 يونيو 2020، أنه تم تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا لمخالطين للحالات المؤكدة سابقا في صفوف الفوج الثاني من المغاربة العائدين من الجزائر والمتواجدين حاليا بمدينة السعيدية، بإقليم بركان، ضمن إجراءات الحجر الصحي.

وبهذا، يرتفع عدد المصابين بوباء "كوفيد-19" في صفوف هذا الفوج، الذي قدِم يوم الخميس الماضي عبر 3 طائرات حطت بمطار وجدة انجاد، إلى 8، بعدما تم تسجيل 6 حالات إصابة قبل يومين، حيث أبرزت المديرية في بلاغ صحفي، يهم الحالة الوبائية إلى حدود الساعة السادسة مساء من يوم الاثنين 8 يونيو 2020، أن العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بجهة الشرق بلغ 196 حالة.

وأشار ذات المصدر إلى أن إجمالي حالات التعافي بلغ 179 حالة، فيما استقر عداد الوفيات، منذ انطلاق الأزمة، في 8 وفيات، وتبقى 9 حالات تحت العلاج، بالجهة الشرقية.

وجددت المديرية الجهوية نداءها إلى كافة المواطنين باتخاذ المزيد من الحيطة والحذر، وعدم التراخي في اعتماد كافة الإجراءات الاحترازية المتخذة من لدن السلطات، بالإضافة إلى اعتماد الإجراء الجديد والمتمثل في التطبيق الهاتفي "وقايتنا" لمحاربة ووقف انتشار فيروس كورونا المستجد ببلادنا.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 08/06/2020 على الساعة 20:51