بالفيديو: أطباء القطاع الخاص بوجدة يستأنفون عملهم

Le360

في 31/05/2020 على الساعة 19:00

استأنف عدد من الأطباء المزاولين بالقطاع الخاص بمدينة وجدة عملهم، غداة إعلان وجدة منطقة خالية من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك وفق ضوابط ومعايير صحية صارمة.

وأبرزت الدكتورة فاطمة الزهراء بصراوي، الأخصائية في طب وجراحة العيون، في تصريح لموفد le360، أنه بعد توقف شبه تام طيلة أزيد من شهرين، نتيجة حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات المغربية لمواجهة جائحة كورونا بالبلاد، عاود بعض الأطباء مزاولة مهنتهم في عياداتهم الخاصة، مطبقين الإجراءات الوقائية التي دعت إليها وزارتي الصحة والداخلية.

وأضافت بصراوي، في ذات التصريح، أن عيادتها تستقبل مرضاها وفق مواعيد مضبوطة لتجنب الاكتظاظ، وكذا لاحترام مسافة الأمان وقواعد التباعد الاجتماعي في قاعة الانتظار، مع تعقيم جميع الآلات الطبية المستعملة في الفحص، عند استقبال كل مريض.

بدورها، أبرزت الدكتورة صباح بزوتي، الأخصائية في أمراض الجلد والأظافر والشعر، في تصريح مماثل، أنه في فترة الحجر الصحي تم التوقف عن استقبال المرضى في عيادتها، في مقابل متابعة حالات المرضى عبر المنصة الرقمية التي أطلقتها وزارة الصحة، "طبيب 24"، حيث مكنت هذه الوسيلة، حسب الدكتورة بزوتي، من التواصل مع ما يزيد عن 3 آلاف مريض.

وشددت ذات المتحدثة على أن العودة إلى استقبال الوافدين على العيادة تمت تحت تدابير صحية منضبطة لتوجيهات السلطات ووزارة الصحة، متمنية في الوقت ذاته أن يتم الانتصار على هذه الجائحة بالمغرب كله في أقرب وقت ممكن.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 31/05/2020 على الساعة 19:00