بالفيديو: سلطات تنغير تجلي عشرات الطلبة العالقين بأكادير

Le360

في 29/05/2020 على الساعة 15:34

بادرت السلطات الإقليمية لتنغير إلى إجلاء عشرات الطلبة العالقين بمدينة أكادير منذ فرض حالة الطوارئ الصحية، حيث أشرفت أمس بنتسيق مع السلطات المحلية التابعة للملحقة الإدارية الرابعة بمدينة أكادير وبحضور المصالح الأمنية، على عملية نقل الطلبة إلى اقليم تنغير.

المبادرة التي شملت 104 طالب، والذين يتابعون دراستهم بجامعة ابن زهر، نالت استحسان المستفيدين في هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد، حيث أكد معظمهم في تصريحات مختلفة لمراسل Le360، أنها جاءت في الوقت المناسب بعدما أصبحت مسألة تدبير المصروف اليومي مستحيلة في ظل الحجر الصحي وتوقف الدراسة وصعوبة الحصول على الدعم المادي.

وأعربت مجموعة من المستفيدين التي تضم طلبة وطالبات، عن شكرها وامتنانها لمجهودات السلطات المحلية والأمنية بأكادير في سبيل تسهيل عملية تنقلها عبر الحافلات الموضوعة رهن إشارتها والمعدة لهذا الغرض خصيصا بالمحطة الطرقية الكبرى لأكادير.

وعلم Le360 من مصادر موثوقة أن السلطات الإقليمية لتنغير عملت على إجراء التحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس كوفيد 19 لفائدة الطلبة بمجرد وصولهم إلى مدينة قلعة مكونة، قبل أني تم إيصالهم إلى بيوتهم.

جدير بالذكر أن المئات من الطلبة كان قد علقوا بأكادير، منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية في العشرين من مارس الماضي، والتي تم تمديدها لثلاث أسابيع إضافية، ما جعلهم يعيشون أوضاعا اقتصادية صعبة قبل أن تتدخل السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني لتوفر لهم موادا غذائية ووجبات يومية قبل وأثناء وبعد رمضان.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 29/05/2020 على الساعة 15:34