بالصور والفيديو: طنجة تفرغ فنادقها من مرضى كورونا

DR

في 26/05/2020 على الساعة 14:32

غادر آخر مرضى فيروس كوفيد 19، صباح الثلاثاء 26 ماي 2020، إحدى المؤسسات الفندقية بمدينة طنجة بعد إعلان تعافيهم من المرض.

وتضاف هذه الحالات الستة التي أعلن شفاؤها، إلى حالات مماثلة أخرى غادرت أمس الاثنين، مؤسسة فندقية توجد بطريق الرباط، والتي استقبلت منذ بداية الجائحة أزيد من 100 حالة مصابة بالمرض لأسابيع حيث تلقى هؤلاء العلاج وفقا لبروتوكول وزارة الصحة.

© Copyright : DR

وودع الطاقم الطبي الذي اشتغل بالمؤسسة الفندقية، الواقعة بمنطقة مالاباطا بطنجة والتابعة لمجموعة الشعبي، حالات الشفاء الستة بالورود والاهازيج، لتكون بذلك ثالث مؤسسة سيتم إغلاقها نهائيا أمام مرضى كورونا، بعد أن كانت أول مؤسسة استعانت بها سلطات طنجة لاستقبال المخالطين والمرضى منذ أسابيع.

وكانت مصحة الضمان الاجتماعي بطنجة البالية أول مؤسسة استشفائية يعلن إغلاقها من طرف السلطات أمام استقبال حالات مرض كورونا بطنجة، لتتوالى العملية طيلة الأيام القليلة الماضية في مؤسسة فندقية أخرى قبل الانتهاء من هذه العملية اليوم الثلاثاء بعد توديع أخر المرضى.

بقيت الإشارة الى أن وزارة الصحة سبق وأن دعت من خلال دورية جديدة إلى تقليص مدة الحجر الصحي، وجعل المصابين يتابعون علاجهم وحجرهم داخل بيوتهم.

وسيخضع الأشخاص الذين جاءت نتيجتهم سلبية بعد فحصهم في اليوم التاسع، للحجر في منازلهم لمدة 14 يوما، مع احترام معايير التباعد عبر العزل في غرفة مستقلة واستعمال الكمامة بشكل مستمر، واحترام معايير النظافة، من تعقيم واستعمال مواد التنظيف.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 26/05/2020 على الساعة 14:32