بالفيديو: أمن أكادير يشدد الخناق على المدينة لحمايتها من كورونا

Le360

في 20/05/2020 على الساعة 16:35

شددت المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن أكادير، من مراقبتها لحدود المدينة ومختلف مداخل الأحياء، تنفيذا لإجراءات حالة الطوارئ الصحية لحماية المنطقة من فيروس كورونا المستجد.

وقال علي الصقلي، نائب رئيس وحدة المرور بولاية أمن أكادير، في تصريح لـLe360، إن الوحدة المتواجدة بالسد القضائي أنزا بطريق الصويرة شمال المدينة، مكونة من ضابط الشرطة القضائية ومساعديه وعناصر ودراجي المرور وحامل السلاح، تعمل على مراقبة كل صغيرة وكبيرة بمدخل المنطقة.

وأضاف المتحدث أن العملية جد مشددة في حالة الطوارئ الصحية التي يعيشها المغرب حاليا بسبب جائحة كورونا، إذ يتم التأكد من توفر السائقين بمختلف العربات على الرخص القانونية الممنوحة لهذا الغرض، وفي حالة عدم توفرهم عليها يتم إحالتهم على الدائرة الأمنية المختصة للقيام بالمتعين.

وبالنسبة للحالات المشكوك بإصابتها بفيروس كورونا المستجد يجري إحالتها على المصالح الطبية تحت مراقبة أمنية، مشيرا إلى أهمية المراقبة لمحاور الدخول والخروج من وإلى أكادير، لحمايتها من هذا الوباء القاتل.

وموازاة مع ذلك تعمل المصالح الأمنية على وضع حواجز بمداخل الأحياء كل يوم ويتم مراقبة الراغبين في الدخول إليها بطريقة دقيقة، ويسمح للقاطنين بها بالدخول ولمن يتوفر على عذر مقبول وتصريح قانوني، من أجل ضبط هوياتهم وفرض حالة الطوارئ الصحية بالشكل المطلوب.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/05/2020 على الساعة 16:35