أكادير. إجراءات صارمة لولوج سوق الأحد للوقاية من كورونا

Le360

في 16/05/2020 على الساعة 13:00

وضعت السلطات المحلية لأكادير المكلفة بالمركب التجاري سوق الأحد، اليوم الجمعة 15 ماي 2020، إجراءات صارمة للولوج إلى هذا المرفق لتفادي تفشي فيروس كورونا، بعد أن لوحظ أن هنالك أعداد غفيرة من الزوار تدخل للسوق دون أن تكون لها أغراض التبضع.

ووفق ما عاين مراسل Le360، فإن السلطات المحلية تضم أعوان السلطة وكذا المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن أكادير نهجت إجراءات مشددة لولوج المركب التجاري المذكور، إذ فرضت على المتبضعين الإدلاء برخصة التنقل الاستثنائية والدخول من الأبواب رقم 2 و5 فقط دون الأخرى للتحكم في حركة المرور.

© Copyright : DR

ويسمح للزوار بالخروج من الأبواب 1-2-3-5، على أساس أن عودتهم للتسوق من جديد لن تكون إلا بعد مرور ثلاثة أيام، بعدما أصبحت السلطات تؤشر على رخصة تنقلهم تاريخ ولوجهم الأخير، من أجل تفادي الاكتظاظ داخل السوق الذي يزداد عليه الإقبال أكثر في أواخر شهر رمضان بمناسبة ما يعرف ب "العواشر".

إجراءات حازمة جعلت الساكنة المحلية تنوه بها، لما فيها من مصلحة على صحتها وصحة العاملين بالمركب الأكبر على صعيد إفريقيا، مطالبة بتكثيف المراقبة لفرض حالة الطوارئ الصحية وتجنب ارتفاع الحالات المؤكد إصابتها بهذا الوباء العالمي.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 16/05/2020 على الساعة 13:00