مراكش. هذا ما قررته المحكمة في أول جلسة لمحاكمة باطمة وشقيقتها

DR

في 14/05/2020 على الساعة 16:58

في أول جلسة محاكمة للفنانة دنيا بطمة على خلفية تورطها في قضية "حمزة مون بيبي"، قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، الخميس 14 ماي 2020، تأجيل النظر في القضية التي تتابع فيها دنيا وشقيقتها ابتسام ومتهمات أخريات، إلى غاية جلسة 11 يونيو المقبل.

وعلم لـLe360 من مصادر موثوقة أن التأجيل تم بطلب من المحامين من أجل إعداد الدفاع.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في مراكش، قد أمر بمتابعة الفنانة دنيا بطمة في حالة سراح، فيما توبعت شقيقتها ابتسام والمصممة عائشة عياش، وفتاة ثالثة تدعى صوفيا، في حالة اعتقال.

وتتابع الفنانة دنيا باطمة بجنح تتعلق بـ«المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك».

فيما تتابع شقيقتها ابتسام بـ«جنح الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال واحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك عن طريق الأنظمة المعلوماتية ونشر أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبثها قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد عن طريق الدخول الى نظام المعالجة الآلية».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 14/05/2020 على الساعة 16:58