بالفيديو - البيضاء: بائعو الحيوانات الأليفة يكشفون مدى إقبال زبنائهم خلال فترة الطوارئ

Le360

في 12/05/2020 على الساعة 20:00

أكد عدد من بائعي الحيوانات الأليفة وموادها الغذائية بمنطقة الحي الحسني، بالدار البيضاء، اِلتزامهم بإجراءات الوقاية المعمول بها للحماية من فيروس كورونا المستجد، مشرين إلى أن مواصلتهم العمل خلال فترة الطوارئ الصحية راجعة إلى ضرورة تواجدهم بالمحلات التجارية لتوفير أغذية مختلف الحيوانات.

فريق عمل le360 حل بالمنطقة التي تضم المحلات التجارية المُخصصة لبيع الحيوانات الأليفة وموادها الغذائية، واستقى آراء مجموعة من التجار والزبناء.

وقال عدد من البائعين إن الإقبال تزايد خلال هذه الفترة، وذلك بالنظر لكون الزبناء يُقبلون على اقتناء بعض الحيوانات الأليفة، خاصة القطط، وكذا الطيور، لقضاء بعض الأوقات برفقتها في المنازل خلال الحجر الصحي، ناهيك عن مستلزماتها الغذائية، التي يتم شراء كميات هامة منها، ما بين الساعتين الحادية عشرة صباحا والخامسة مساءً، وذلك تطبيقا لما جاءت به حالة الطوارئ الصحية ،التي فرضتها وزارة الداخلية لحماية المواطنين المغاربة من وباء "كوفيد -19".

من جانبهم، أكد الزبناء على الحاجة المُلحّة للحيوانات إلى التغذية، مشيرين إلى أن ذلك هو سبب إقبالهم، مرة في الأسبوع ،على المحلات المعنية للتزود بما يكفي من المستلزمات الغذائية.

تصوير ومونتاج: سعد اعويدي

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 12/05/2020 على الساعة 20:00