وزارة التربية الوطنية تستطلع الآراء حول عملية التعليم عن بعد

سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. . DR

في 11/05/2020 على الساعة 00:00

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية-، في بلاغ صحفي لها، الأحد 10 ماي 2020، عن إطلاقها لاستطلاع رأي يهم التلميذات والتلاميذ والآباء والأمعات والأستاذات والأساتذة، لتقييم عملية "التعليم عن بعد".

وأبرز بلاغ الوزارة، الذي حصل le360 على نسخة منه، أن الهدف من هذا الاستطلاع يتمثل في التعرف على كيفية تعامل المتعلمين والمتعلمات وأولياء أمورهم وأساتذتهم مع هذا المستجد، والذي تم خلاله تعويض التمدرس الحضوري بصفة مؤقتة، وكذا للوقوف على مكامن القوة والضعف في هذه العملية وذلك من أجل ترصيد المكتسبات التي تحققت من خلال العرض التربوي المقدم، وتجويده أكثر خلال الفترة المتبقية، والارتقاء مستقبلا بمختلف آليات "التعليم عن بعد".

وكشف ذات البلاغ أن الاستطلاع سيشمل مجموعة من المحاور، حيث أن كل محور يضم مجموعة من الأسئلة، تمكن من استقراء تجربة المستجوبات والمستجوبين مع الدراسة عن بعد، ورأيهم حول الخدمات المقدمة عبر مختلف المنصات التربوية الرقمية والافتراضية والقنوات التلفزية، ومضامينها، والإدلاء بمقترحات لتجويدها وتطويرها.

وأوضحت الوزارة في بلاغها أنه يمكن المشاركة في الاستطلاع من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، او عبر المنصتين www.taalimtice.ma وtelmidtice.men.gov.ma/Home

تحرير من طرف شلاي محمد
في 11/05/2020 على الساعة 00:00