بالفيديو: هكذا يعيش مُسِنون فترة الحجر الصحي بدار العجزة بالمحمدية

adil gadrouz

في 09/04/2020 على الساعة 15:00

عملت إدارة المركز الاجتماعي للأشخاص المسنين، بمدينة المحمدية، على تطبيق الحجر الصحي على كافة النزيلات والنزلاء، وذلك من أجل حمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

طاقم le360 حل بدار المسنين هاته، وسلط الضوء على أجواء الحجر الصحي بالمؤسسة، التي فرضت إدارتها تطبيق العزلة الصحية على نزلائها منذ الإعلان عن تسجيل الحالات الأولى المصابة بـ"كوفيد -19" بالمغرب.

وفي هذا الصدد، صرحت سمية الطاهري، مديرة المركز الاجتماعي للأشخاص المسنين، أن الحجر الصحي يمر في ظروف جيدة، مضيفة أن الإدارة علقت جميع الأنشطة الجمعوية، كما فرضت على كافة النزلاء الالتزام بعدم الخروج، إلى حين مرور غمامة الفيروس.

من جانبه، قال مهدي بنعبد الكريم، طبيب المركز، إن جميع المُسنين المتواجدين بالمؤسسة خصعوا للفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من سلامتهم من الفيروس، مشيرا إلى أنه عمل على اتخاذ جميع الإجراءات الوقاية اللازمة لحماية العاملين والنزلاء من الوباء.

وأكد عبد القادر بوكوص، عضو الجمعية الخيرية الإسلامية المشرفة على المركز، إن المؤسسة تسهر على تعقيم كافة فضاءاتها كل يومين، مضيفا أن المؤونة المتوفرة حاليا تكفي لسد حاجيات جميع النزيلات والنزلاء.

وفي هذا الروبورتاج، نأخذكم في جولة بالمركز لاطلاعكم على أجواء الحجر الصحي لدى المسنين المقيمين بدار العجزة، بمدينة المحمدية. لنتابع بالصوت والصورة:

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 09/04/2020 على الساعة 15:00