بالفيديو: مصحة الزيراوي التابعة لـCNSS جاهزة لاستقبال مرضى كورونا

le360

في 06/04/2020 على الساعة 18:18

تشرع مصحة الزيراوي، التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الثلاثاء 7 أبريل 2020، في استقبال مرضى فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار انضمام الـCNSS لحملة التصدي لوباء "كوفيد -19".

فريق عمل le360 عاين مختلف فضاءات المصحة، الاثنين 6 أبريل 2020، وسلط الضوء على وقوف الأطقم الطبية والتمريضية والتقنية، إلى جانب إدارة المؤسسة الصحية، على قدم وساق من أجل الاستعداد الجيد لاستقبال مصابي كورونا.

وفي هذا الصدد، صرح الدكتور رضوان الفرج، مدير قطب الوحدات الطبية بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن مصحة الزيراوي مجهزة بطاقة استيعابية تصل لـ140 سريرا، إلى جانب أَسِرة أخرى مُهيأة للإنعاش، بالإضافة لأجهزة وصفها المُتحدث بأنها "من طرازٍ عالٍ".

من جانبه، أكد بوشعيب العاتبي، الحارس العام بالمصحة، أن هذه الأخيرة تتوفر على جميع أنواع التحليلات التي يحتاجها مرضى كورونا بعد اكتشاف إصابتهم بالوباء، مُضيفا أن المؤسسة تتوفر على جميع الأجهزة التي يُحتمل أن يحتاجها المريض، بما فيها جهاز السكانير.

وفي هذا الروبورتاج، نأخذكم في جولة داخل مصحة الزيراوي، ونُطلِعكم على تفاصيل أكثر حول طاقتها الاستيعابية ومدى جاهزيتها لاستقبال مرضى "كوفيد -19":

تصوير ومونتاج: خديجة الصبار

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 06/04/2020 على الساعة 18:18