كورونا.. مدرسة خصوصية تعفي الأولياء فاقدي عملهم من مستحقات الدراسة

DR

في 05/04/2020 على الساعة 22:30

أعلنت إحدى المدارس الخاصة بمدينة مراكش، أنها قررت إعفاءات جزئية، وإعفاءات تامة من المستحقات الدراسية خلال ما تبقى من السنة الدراسية بالنسبة لأولياء الأمور الذين فقدوا عملهم، وذلك للتخفيف من الآثار المادية لجائحة كورونا على الأسر.

بلاغ نشرته إدارة المؤسسة، ذكر أنها قررت إعفاءات من رسوم التمدرس بالنسبة للأولياء الذين فقدوا عملهم جراء فيروس كورونا، معتبرة أن ذلك يأتي «انطلاقا من مبدأ التضامن الذي يعتبر ركيزة أساسية من ركائز فلسفة مؤسستكم والذي تعود عليه تلامذتنا منهجا وسلوكا؛ واعتبارا لما تعيشه جل الأسر من اهتزاز نفسي وصعوبة مادية في الوقت الراهن؛ وحيث أن المؤسسة تعتبر مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار».

وقررت إدارة المؤسسة اعتماد مجموعة من الإجراءات التي من شأنها التخفيف من آثار جائحة "كوفيد -19" على الأسر المتضررة من جهة، من خلال الإعفاء التام من المستحقات الدراسية خلال ما تبقى من السنة الدراسية بالنسبة لكل من فقد عمله على أساس الإدلاء بما يثبت ذلك من لدن صندوق الضمان الإجتماعي.

كما قررت المدرسة الإعفاء الجزئي بالنسبة للأشخاص الذين تغيرت أجورهم بنسبة من النسب، على أن تحدد قيمة هذا الإعفاء انطلاقا من النسبة المخصومة من الراتب الشهري للمستفيد.

كما تقرر العمل على جدولة المستحقات - قدر المستطاع - بالنسبة لأصحاب المهن الحرة و المقاولين والذين توقفت أنشطتهم الاقتصادية.

تحرير من طرف عبير
في 05/04/2020 على الساعة 22:30