وزارة الصحة توضح بشأن ادعاء فتاة "إهمال والدها المريض" بطنجة

DR

في 05/04/2020 على الساعة 13:44

كشفت وزارة الصحة، عبر مديريتها الجهوية بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة، زوال الأحد 5 أبريل 2020، عن تفاصيل شريط فيديو صورته فتاة داخل مستشفى محمد الخامس بطنجة تتهم من خلالها الطاقمين الطبي والتمريضي بـ"الإهمال والتقصير في حق والدها المريض".

وقالت المديرية الجهوية، في بلاغ لها توصل le360 بنسخة منه، إنه و"على إثر المغالطات التي تضمنها شريط الفيديو الذي تداولته مؤخرا بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي لفتاة تدعي تعرض والدها للإهمال والتقصير واللامبالاة وكذا عدم تلقيه أي علاج في مستشفى محمد الخامس بطنجة، فإنها تقدم توضيحات بخصوص الموضوع".

وأوضحت المديرية، قائلة: "استقبل مستشفى محمد الخامس والد المشتكية، يوم الجمعة 3 أبريل 2020، وتم الكشف عنه من طرف طاقم طبي وتمريضي متخصص حيث استفاد من سلسلة من الاختبارات البيولوجية وقياس المؤشرات الحيوية للضغط الدموي، تشبع الدم بالأوكسجين وحقن وريدية مع محلولات حيوية، تحت مراقبة مستمرة لوظائفه الحيوية كما استفاد من إجراء تحليل كوفيد -19".

وأضافت المديرية الجهوية للصحة أنه "وفي انتظار النتائج المخبرية، وتماشيا مع البروتوكول والإجراءات المعمولة بها في التكفل بالحالات المحتملة، تم الاحتفاظ به تحت المراقبة".

وشددت المديرية على أن "مثل هذه الادعاءات من شأنها أن تضرب بعرض الحائط السير العادي للتكفل بالحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وأن تحبط همم الأطقم الساهرة على صحة المرضى بالمستشفى".

وأهابت المديرية الجهوية بالجميع، في ذات البلاغ، إلى "عدم إصدار أحكام مسبقة وغير مبنية على معطيات واقعية"، مشيرة إلى أنها "تحتفظ لنفسها حق اللجوء إلى المتابعة القضائية لكل من سولت له نفسه التشكيك في مجهودات الأطر الطبية، التمريضية والإدارية المجندة 24/24 ساعة بدون كلل أو ملل لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 05/04/2020 على الساعة 13:44