بالفيديو: le360 داخل مصلحة تلقي البلاغات بشأن كورونا بطنجة

Le360

في 02/04/2020 على الساعة 19:00

تحولت مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة الجهوية بمدينة طنجة إلى خلية تعكف على استقبال المئات من المكالمات الهاتفية بشكل يومي من مواطنين بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة، وذلك بغرض الاستفسار عن كل تفاصيل وباء كورونا.

المصلحة المتواجدة بقلب مستشفى محمد السادس، أضحت مهمتها الرد يوميا على مكالمات واستقبال مجموعة اتصالات ترد على الرقم 141 من خلال طاقم مداوم يتكون من أطباء وممرضين ومسؤولين وسائقين.

محمد الأشهب المسؤول بالمصلحة الجهوية، أكد أن الأخيرة تتلقى يوميا أكثر من 2000 مكالمة هاتفية، وأحيانا في ظرف لا يتعدى 24 ساعة، وأشار الأشهب في تصريحه لـle360، أن 50 في المائة تقريبا من هذا العدد هي اتصالات تتعلق بمرض كورونا، حيث تقوم الخلية المسؤولة بالمصلحة على تقديم النصائح للمتصلين والكشف عن بعد وعبر البحث عن مجموعة أعراض لها صلة بكورونا وكذا مواكبة الحالات المشكوك فيها.

وأوضح محمد الأشهب أن سيارات مجهزة وطاقم طبي يعملون على نقل المرضى المحتمل إصابتهم بالفيروس أو المصابين فعلا بعد حصر أسمائهم وعناوينهم بطرق جد حديثة ووسائل متطورة.

وفي السياق ذاته، تحدث المسؤول عن المصلحة بكثير من الاستغراب، أن ما يفوق 800 مكالمة يوميا والتي ترد على المصلحة الجهوية هي مجرد مكالمات وبلاغات كاذبة، وقال في هذا الصدد: "من العيب والعار أن نتلقى وسط هذه الظروف مكالمات كاذبة من أشخاص مجهولين بدون معنى، تضيع علينا الوقت، وتشغل الهاتف لمدة طويلة في الظرفية الحالية التي يمر بها المغاربة".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 02/04/2020 على الساعة 19:00