المجتمع المدني بمراكش يساعد الأسر المعوزة بالعالم القروي

مغربيات يعشن في القرى

مغربيات يعشن في القرى . DR

في 02/04/2020 على الساعة 09:00

تعبأ فاعلون بالمجتمع المدني في مراكش بهدف مساعدة المعوزين بالعالم القروي، وذلك في سياق الجهود التضامنية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) وتداعياته المختلفة.

وهكذا، أشرف مركز التنمية لجهة تانسيفت على توزيع قفف تضم مواد غذائية أساسية لفائدة الأسر المعوزة المنحدرة من دوار "اولاد الشريف" التابع لجماعة بوروس بإقليم الرحامنة ودوار بن السالك (عمالة مراكش).

وأكد رئيس المركز، أحمد شهبوني، أن الجمعية ستقوم، بتنسيق وثيق مع السلطات المحلية وبدعم من الجمعيات المحلية، بتوزيع 200 قفة غذائية أخرى لفائدة الأشخاص في وضعية صعبة على مستوى عدد من الدواوير التابعة لسيدي بوعثمان (إقليم الرحامنة).

وأبرز السيد شهبوني، في تصريح للصحافة، وجاهة القرارات والتدابير المتخذة من قبل السلطات المختصة قصد محاضرة انتشار فيروس "كورونا"، منوها بتعبئة المجتمع المدني المغربي ومساهمته في الجهود التضامنية لمواجهة هذه الوضعية الاستثنائية التي تمر منها المملكة.

يشار إلى أن مركز التنمية لجهة تانسيفت يعد هيئة غير حكومية تأسست في 25 أبريل 1998، وأضحى إطارا للمبادرات وفضاء للتفكير ومواكبة السياسات العمومية الجهوية للتنمية.

تحرير من طرف حفيظ
في 02/04/2020 على الساعة 09:00