بالفيديو: طواقم وتجهيزات طبية لخدمة مرضى كورونا بطنجة

DR

في 26/03/2020 على الساعة 10:00

زار مسؤولون عسكريون ومدنيون عددا من المؤسسات الصحية بمدينة طنجة، الأربعاء 25 مارس، بعدما وصلتها عشرات التجهيزات الخاصة بالإنعاش والعناية المركزة للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وشارك في الزيارة التفقدية لقسم المستعجلات القديم بالمستشفى الجهوي محمد الخامس، الذي سيكون واحدا من بين الأقسام الصحية المخصصة للمصابين بفيروس كورونا، المسؤولون عن الطاقم الطبي التابع للقوات المسلحة الملكية والذي تم إرساله إلى مدينة طنجة، ويتكون من 18 فردا، من بينهم أطباء وممرضون.

ولن يكون قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس، الذي زاره وفد يتقدمه والي جهة طنجة -تطوان -الحسيمة ومسؤولون عسكريين ومسؤولون بوزارة الصحة، (لن يكون) الوحيد الذي سيجهز بأحدث التجهيزات الصحية الضرورية لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، إذ جرى قبل يومين إفراغ قسم الولادة بمستشفى محمد السادس بمنطقة دار مي كنة حيث سيستقبل بدوره مصابين بالفيروس، إلى جانب مستشفى الضمان الاجتماعي بمنطقة طنجة البالية.

وجرى تجهيز غرف قسم الإنعاش بالتجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال مرضى فيروس كورونا بمدينة طنجة، وهي عبارة عن أسرة وآليات إنعاش وآليات للتنفس وآليات للعناية المركزة إلى جانب معدات أخرى.

في سياق أخر، عُلم من مصادر خاصة، أن نحو 72 فردا، من أطباء وممرضين منتمين لمصالح الصحة العسكرية التابعين للقوات المسلحة الملكية المغربية، تم توزيعهم على مستشفيات العرائش وطنجة وتطوان والحسيمة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 26/03/2020 على الساعة 10:00