بالفيديو: وعاظ طنجة يدعون المواطنين للالتزام بـ"العزلة الصحية"

مشاهد صادمة لمغاربة خرجوا للشوارع رغم حالة الطوارئ الصحية المُعلنة.

مشاهد صادمة لمغاربة خرجوا للشوارع رغم حالة الطوارئ الصحية المُعلنة. . DR

في 26/03/2020 على الساعة 07:49

خرج عدد من الوعاظ الدينيين التابعين للمجلس العلمي المحلي بمدينة طنجة، مساء الثلاثاء 24 مارس 2020، إلى شوارع وأزقة وأحياء المدينة بغية توعية الناس بنجاعة الالتزام والمكوث في منازلهم خلال هذه الفترة التي أُعلنت فيها حالة الطوارى الصحية بالبلاد درءً لانتشار فيروس كورونا.

واغتنم عدد من الوعاظ الدينيين بكل أحياء مدينة طنجة، بعد الانتهاء من صلاة العشاء، الفرصة لتقديم بعض النصائح الدينية للمواطنين عبر مكبرات الصوت وذلك لثنيهم عن القيام بمسيرات أو مظاهرات أو الخروج إلى الشوارع، والتقييد بالمنازل للحد من انتشار الفيروس.

وجاب الوعاظ، الذين رافقهم رجال السلطة، عددا من المنازل التي كان أصحابها يرددون التكبير عبر مكبرات الصوت لتقديم النصيحة لهم بعدم إيذاء الساكنة وازعاجها في فترات الليل، والاكتفاء بالدعاء فقط من البيوت، وهو ما استجاب له المواطنون.

وتجدر الإشارة إلى أن مسيرات، دعا إليها مجهولون، جابت بعض أحياء طنجة، ليلة السبت الماضي، لاقت استنكارا واسعا من قبل المواطنين الذين عبروا عن استيائهم من خروج أطفال وشباب ومُسنين ونساء إلى الشوارع والأزقة في خرق صادم لقرار وزارة الداخلية القاضي بفرض "العزلة الصحية" على كافة المواطنين من أجل حمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

هذا، وكانت النيابة العامة قد أمرت بفتح أبحاث قضائية بشأن المظاهرات التي عرفتها بعض المدن، وخرق قرار الطوارئ الصحية الذي أعلنه المغرب للحد من انتشار الوباء.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 26/03/2020 على الساعة 07:49