شاب مغربي عالق في مطار روسي منذ عدة أيام

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية . DR

في 25/03/2020 على الساعة 16:30

يعيش شاب مغربي يدعى "شهيد زكريا" منذ عدة أيام في مطار "فنوكوفو" الروسي، جنوب غربي العاصمة الروسية موسكو، بعد أن علق هناك جراء توقف الرحلات الجوية بين المملكة المغربية وروسيا، بسبب تفشي جائحة كورونا في جل دول العالم.

وحسب ما أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن قصة الشاب المغربي تشبه قصة فيلم "تيرمينال" الشهير، بعد أن قدم زكرياء شهيد مع زوجته التي تم إجلاؤها من المغرب، وبقي في المطار بسبب الإجراء ات الحكومية المتبعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وبهذا الخصوص، قالت "يفغينيا إيفانتشينكو" وهي زوجة الشاب المغربي العالق في المطار، إن زوجها شهيد زكريا، يعيش منذ عدة أيام في المطار، وأنها تذهب بشكل يومي لإعطائه الطعام والمستلزمات اللازمة.

وأشارت الوكالة الروسية للأنباء أن الحادثة التي تذكرنا بفيلم "تيرمينال" الأمريكي، هي من نتائج الإجراء ات الجديدة المطبقة في مختلف دول العالم لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث لم يُسمح للشاب بدخول روسيا بسبب تلك القيود، على الرغم من أنه، وفقًا لزوجته، لديه تصريح إقامة مؤقت في البلاد، ومن جهة أخرى لا يمكنه العودة إلى المغرب بعد تعليق الحركة الجوية في كافة البلاد للحد من انتشار الفيروس.

للإشارة، فقد أعلنت السفارة الروسية في المغرب، قبل أيام، عن إجلاء الرعايا الروس العالقين في مطار الدار البيضاء على متن رحلة خاصة.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 25/03/2020 على الساعة 16:30