بالفيديو: مغاربة يخرقون حظر التجوال للحصول على شهادة التنقل الاستثنائي

تدافع مواطنين للحصول على شهادة التنقل الاستثنائي

تدافع مواطنين للحصول على شهادة التنقل الاستثنائي . DR

في 21/03/2020 على الساعة 19:14

صاحبت عملية توزيع شواهد التنقل الاستثنائي من طرف أعوان السلطة على المواطنين، اليوم السبت 21 مارس، فوضى وتدافعات من طرف مواطنين سعوا للحصول على الوثيقة بدون مراعاة التدابير التي اعتمدها المغرب للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأظهرت مجموعة من الصور والفيديوهات وقوع تخبط كبير في بعض مناطق المغرب، من طرف مواطنين، بسبب التهافت الكبير للبعض على أماكن تواجد أعوان السلطة المكلفين بهذه المهمة، قصد الحصول على رخصة التنقل الاستثنائي.

تجمعات كبيرة في عدد من المدن للحصول على الوثيقة المذكورة، جعلت عددا من الفاعلين يدعون الساكنة إلى عدم الخروج والتحلي بالصبر وترك أولوية حيازة "الرخصة" لأرباب المهن الضرورية، حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

ونبه آخرون إلى خطورة هذه التجمعات في نشر فيروس كورونا المستجد بين المواطنين المتهافتين على هذه الوثيقة، مطالبين السلطات المحلية بالتعامل بحزم مع هذه "الانزلاقات" التي قد تتسبب في تفاقم الوضع الصحي أكثر.

ويواصل أعوان السلطة بمختلف مناطق المغرب عملية توزيع وثيقة التنقل التي أصدرتها وزارة الداخلية تنفيذا لحالة الطوارئ الصحية التي أعلنت عنها بسبب فيروس كورونا، وذلك للسماح للمواطنين بالخروج من منازلهم سواء للعمل أو قضاء الحاجيات اليومية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 21/03/2020 على الساعة 19:14