كورونا يتسبب في إغلاق وسحب رخصة قاعة للحفلات بفاس

DR

في 18/03/2020 على الساعة 11:04

أقدم مجلس جماعة فاس، الثلاثاء 17 مارس، على إصدار قرار إغلاق وسحب رخصة استغلال قاعة للحفلات بالمدينة، وذلك على إثر خرق صاحبها للإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار وباء كورونا.

وأوضح بلاغ صادر عن جماعة فاس، حصل Le360 على نسخة منه، أنه "في إطار متابعتها الميدانية للتأكد من مدى التزام عموم المواطنين بالتدابير والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية للوقاية والحد من انتشار وباء "كورونا"، فقد عاينت السلطات المحلية في منتصف ليلة الإثنين 16 مارس احتضان قاعة الحفلات بطريق ايموزار بجماعة فاس لحل جماعي في تحدي لهذه التدابير".

وزاد البلاغ أنه "بالنظر لهذا التصرف غير المسؤول والذي من شأنه أن يعرض المواطنين إلى خطر انتقال وانتشار هذا الوباء الخطير ويهدد بذلك الصحة العمومية، فقد تم توقيف الحفل على الفور من طرف السلطات المحلية، وقد قامت الجماعة وفقا للقانون بإصدار قرار سحب رخصة الاستغلال وإغلاق القاعة".

وذكر البلاغ المواطنين "بضرورة الالتزام التام والصارم بكل التدابير الوقائية التي تعلنها السلطات ومن ضمنها قرار إغلاق المقاهي والمطاعم والقاعات السينمائية والمسارح وقاعات الحفلات والأندية والقاعات الرياضية والحمامات وقاعات الألعاب وملاعب القرب.

كما نوهت الجماعة في بلاغها "بما تم تسجيله من انخراط إيجابي للمواطنين والمهنيين"، مؤكدة في ذات الوقت على أن" أية مخالفة لهذه الإجراءات وفضلا عن أنها تعرض صاحبها للمتابعة القضائية، فإنها ستواجه بصرامة وفق القانون من خلال الإغلاق الفوري للمحلات المخالفة والسحب النهائي لرخصة الاستغلال".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 18/03/2020 على الساعة 11:04