هذه أفضل مادة لقتل فيروس كورونا في سيارتك

DR

في 21/03/2020 على الساعة 22:09

لا يزال الخبراء يحاولون معرفة مدة نجاة فيروس "كوفيد-19" على الأسطح المختلفة، إلا أن علامات تشير إلى احتمالية بقائه لأيام على المواد الصلبة والبلاستيكية.

وقد تكون السيارات عرضة لحمل الفيروس، خاصة ما إذا كان بها أكثر من راكب، إلا أن المواد المعقمة التي نصح بها الأطباء مثل المبيضات، وبيروكسيد الهيدروجين، تتلف أسطح والسيارة الداخلية.

رغم ذلك، هناك نوع من المواد المعقمة المكونة من 70 بالمئة من الكحول، يمكن أن تستخدم في تعقيم وتطهير السيارات والحفاظ عليها في نفس الوقت، مثل كحول الإيزوبروبيل، بحسب تقرير موقع "كونسيومر ريبورتس".

ونقل التقرير عن مدير قسم الابتكار بشركة يانفينغ لصناعة مستلزمات السيارات، جيف ستوت، قوله إن شركته تستخدم مادة كحول الإيزوبروبيل لتنظيف أجزاء السيارة في المصانع.

وقال ستوت "سنستخدم هذا في تنظيف اللطخات أو أي تفاصيل أخرى قبل شحن المنتج"، مضيفا أن الشركة قد جربت المادة على البلاستك والجلد الصناعي، للتأكد أنها لا تضر المادة.

ونصح خبير السيارات بعدم استخدام مواد مثل المبيضات أو بيروكسيد الهيدروجين في تنظيف السيارات، فبينما يمكن لهذه المواد قتل الكورونا فإنها تضر بأثاث السيارة.

كما أوصى ستوت بعدم استخدام المواد التي تحتوي على الأمونيا على شاشات اللمس داخل السيارة، إذ أنها تضر بالطلاءالمضاد بالبصمة والطلاء المضادة للمعان الموضوعة على شاشة اللمس.

في 21/03/2020 على الساعة 22:09