بالفيديو: عملية تعقيم واسعة لسوق الأحد بأكادير ضد كورونا

DR

في 17/03/2020 على الساعة 14:10

باشرت جماعة أكادير، الاثنين 16 مارس 2020، عملية تطهير وتعقيم واسعة للمركب التجاري سوق الأحد المتواجد وسط المدينة، في إطار الإجراءات الاستعجالية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح، محمد باكيري، النائب الأول لرئيس جماعة أكادير، في تصريح لـle360، أن الإجراءات التي باشرتها الجماعة، الاثنين، تأتي في إطار التنسيق مع مختلف الجهات المختصة، لمواجهة والحد من فيروس كورونا، مشيرا إلى الأهمية التي يكتسيها السوق والرواج الاقتصادي الذي يعرفه والتوافد الكبير الذي يشهده بشكل يومي، من طرف الساكنة المحلية والزوار.

وأضاف المتحدث أن العملية ستشمل أيضا مجموعة من المرافق، من ضمنها مقر الجماعة والمكاتب التابعة لها وولاية جهة سوس ماسة والمحاكم المتواجدة بالمدينة، فضلا عن تطهير وسائل النقل من سيارات الأجرة بصنفيها وحافلات النقل العمومي وسيارات الإسعاف، علاوة على تكثيف عملية التحسيس والتوعية التي ستستهدف الساكنة وزوار المنطقة.

وأكد باكيري، أن كل الوسائل اللوجستيكية من مواد مطهرة وموارد بشرية، متوفرة ومعبأة بتنسيق مع بقية الشركاء، من أجل تعقيم كل المرافق الكبرى وباقي أرجاء المدينة، مناشدا الساكنة بضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الوباء العالمي، كما حددتها وزارة الصحة وباقي المتدخلين.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 17/03/2020 على الساعة 14:10