الناظور. اعتقال 3 أشخاص لتورطهم في تنظيم الهجرة السرية

DR

في 24/02/2020 على الساعة 22:45

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور على النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و35 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في نشاط عصابة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة غير النظامية والاتجار في البشر.

وحسب مصدر أمني، فقد جرى توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، على متن سيارة خاصة بمدخل مدينة الناظور، وذلك على خلفية الأبحاث المتعلقة بالاشتباه في تورط أحدهم في تنظيم وتنفيذ عمليات الهجرة غير النظامية عبر المسالك البرية، انطلاقا من المناطق الشمالية للمملكة في اتجاه مدينة مليلية المحتلة، فيما ينحصر دور باقي الموقوفين حسب ذات المصدر، في الوساطة في جلب المرشحين للهجرة، خصوصا من بين المنتمين لجنسيات عربية وإفريقية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عمليات التفتيش التي أخضعت لها الهواتف النقالة الخاصة بالمشتبه فيهم، مكنت من رصد تخزينها للعشرات من الصور المتعلقة بجوازات سفر ووثائق الهوية المغربية والأجنبية، وكذا صور شخصية خاصة بالمرشحين لهذا النوع من الهجرات.

وفي المقابل، أبرز ذات المصدر أن الأبحاث والتحريات متواصلة من أجل توقيف مجموعة من المتورطين المباشرين في نشاط هذه العصابة الإجرامية، وذلك بعد أن تم تحديد هوياتهم بشكل كامل.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 24/02/2020 على الساعة 22:45