بالصور - آسفي: افتتاح "مهرجان العلوم" في نسخته الأولى

DR

في 19/02/2020 على الساعة 19:42

افتُتح معرض العلوم، المدعوم من لدن المجمع الشريف للفوسفاط، بمدينة آسفي، الثلاثاء 18 فبراير 2020، وذلك في دورته الأولى المُقامة في الفترة الممتدة من 18 إلى 22 فبراير الجاري.

وحسب ما أكده مدير المهرجان، هشام المعطاوي، في تصريح لـLe360، الأربعاء 19 فبراير 2020، فإن هذا الحدث "يُقام بشراكة مع مبادرة Act 4 Community، ويهدف إلى تعزيز العلوم لدى الأطفال والشباب، التلاميذ والطلبة، وكذا لدى غيرهم من زوار المهرجان".

وأضاف المعطاوي أن "مهرجان العلوم يُعد بمثابة فرصة للزوار من أجل الاستفادة والمشاركة في الأنشطة العلمية الحاضرة بقوة، والتي يساهم في تأطيرها طلبة بعض المدارس والمعاهد العليا الموجودة بمدينة آسفي، من قبيل ENSA وBTS وFaculté Polydisciplinaire".

وأردف المتحدث ذاته أن جمعية "دار العلوم"، على غرار باقي مُنظمي المهرجان، عملوا على تخصيص أروقة وورشات متعددة لجميع التخصصات، والتي تنوعت بين علوم الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا والجيولوجيا وعلوم الآثار والروبوتات... وغيرها.

ومن جانبه، قال محمد لوحز، المستخدم لدى المُجمع الشريف للفوسفاط بآسفي وعضو "Act 4 Community"، إن هذه الأخيرة هي مُبادرة مهتمة بتشجيع التطوع داخل OCP، بحيث أنها تمنح الحق لكل مستخدم لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة والجمعيات.

وتابع أن "Act 4 Community" تشتغل على 4 محاور رئيسية، تتمثل في دعم الشباب من أجل خلق المقاولة، ودعم النسيج المقاولاتي، ودعم الاقتصاد الوطني والتضامني، ودعم الرياضة والصحة، ثم دعم التعليم والثقافة.

وبخصوص مهرجان العلوم، أكد لوحز أن "الحدث شكل فرصة حقيقية لتبادل العلوم والمعارف، وذلك في ظل المشاركة البارزة لعدد من المدارس والمعاهد والمختبرات العلمية العليا".

يُذكر أن مهرجان العلوم سيشهد، يوم الجمعة 21 فبراير 2020، تنظيم مسابقة علمية، سيشارك فيها عدد من التلاميذ والطلبة الباحثين بغاية إبراز مهاراتهم ومكتسباتهم في مجالات مختلفة.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 19/02/2020 على الساعة 19:42