عاجل. الحبس النافذ والغرامة في حق "هاكر حمزة مون بيبي"

DR

في 18/02/2020 على الساعة 22:41

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية، بمراكش، قبل قليل من مساء الثلاثاء 18 فبراير 2020، "الهاكر" المتابع في ملف حسابات "حمزة مون بيبي"، بسنتين حبسا نافذا وتعويضات مالية لصالح كل من الفنانة سعيدة شرف والمركز الوطني لحقوق الإنسان ورئيسه ومشتكي في الملف.

وقضت المحكمة بالحبس سنتين في حق أسامة العجمي، ذي الـ21 ربيعا، على خلفية متابعته في ملف حسابات "حمزة مون بيبي".

كما قضت المحكمة بتعويضات مالية للمشتكين في الملف وهم الفنانة سعيدة شرف، حيث حكمت لها بـ120 ألف درهم، المركز الوطني لحقوق الإنسان قضت له بـ50 ألف درهم و40 ألف درهم للمشتكي محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني، كما قضت هيئة الحكم بتعويض مالي قدره 100 ألف درهم للمشتكي في القضية، مصطفى ماهر، مع غرامة مالية لخزينة الدولة بقيمة 10 آلاف درهم.

وكانت الفنانة سعيدة شرف قد وضعت شكاية ضد أسامة العجمي متهمة إياه رفقة الفنانة دنيا بطمة بالوقوف وراء الحساب المتخصص في التشهير وابتزاز فنانين.

يذكر أن "الهاكر" المذكور توبع بجنح المشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإحداث خلل فيه، وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

وكانت المحكمة الابتدائية بالمدينة الحمراء قد أدانت، الأسبوع الماضي، كل من مالك وكالة لكراء السيارات عدنان السكين، والمراسل الصحافي محمد ظاهر، وكذا اليوتيوبر "سكينة غلامور"، بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100.000 درهم، لتورطهم في ملف حسابات "حمزة مون بيبي".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 18/02/2020 على الساعة 22:41