مولاي يعقوب. أمزازي يُعفي المدير الإقليمي لوزارة التعليم من مهامه

سعيد أمزازي وزير التعليم

سعيد أمزازي وزير التعليم . DR

في 19/02/2020 على الساعة 16:11

أعفى سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم ، عبد الله الغول، من مسؤوليته كمدير إقليمي للقطاع ذاته بمولاي يعقوب، نواحي فاس.

وحسب مصادر le360، فإن قرار الإعفاء، الذي توصل به المدير الإقليمي للتعليم بمولاي يعقوب، جاء بعد المراسلات التي توصلت بها الوزارة، والتي رصدت مجموعة من الاختلالات تتعلق بسوء تسيير وتدبير المديرية الإقليمية بمولاي يعقوب.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الوزارة وقفت على مجموعة من الاختلالات التي تشير إلى سوء تدبير لمجموعة من الملفات والقضايا التربوية، حيث تم تسجيل اختلالات من قبيل "عدم الاكتراث بالمسؤولية المنوطة إلى المدير الإقليمي المعفي من مهامه"، إضافة إلى "ضعف الفعالية والجدوى".

وأكدت ذات المصادر أن هذه الاختلالات وما ترتب عنها من انعكاسات سلبية على السير العادي للمديرية الإقليمية للتعليم، سرعت بإعفاء المدير الإقليمي من مهامه.

وأشارت نفس المصادر إلى أن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية بجهة فاس-مكناس، سيتولى مهمة تسيير شؤون المديرية الإقليمية بمولاي يعقوب إلى حين تعيين مدير إقليمي جديد يعوض المدير الإقليمي المعفى من مهامه.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 19/02/2020 على الساعة 16:11