تارودانت. إدانة الأستاذ معنِّف تلميذته بالحبس النافذ

DR

في 27/01/2020 على الساعة 19:56

أدانت المحكمة الابتدائية بتارودانت، قبل قليل، الأستاذ المتهم بتعنيف التلميذة مريم التي لا يتجاوز عمرها 8 سنوات بدوار توريرت التابع لجماعة بونرار بإقليم تارودانت، بـ10 أشهر حبسا، 6 منها نافذة و4 موقوفة التنفيذ، وتعويض مقدر في 40 ألف درهم لفائدة الضحية.

وقالت مصادر Le360، إن المحاكمة التي بدأت منذ الساعة الثانية زوالا إلى غاية الثامنة مساء، شهدت نقاشا كبيرا واستمعت من خلالها هيئة الحكم لأربعة أطفال آخرين بمعية أولياء أمورهم كشهود، والذين أكدوا، أمام جمع غفير داخل قاعة الجلسات، أنهم تعرضوا للتعنيف على يد المتهم.

وكانت الهيئة القضائية التي تنظر في الملف، قد رفضت ملتمس المحامين بمنح السراح المؤقت للمدان، في وقت سابق، محددة يومه الاثنين 27 يناير 2020، لمناقشة موضوع الدعوى القضائية التي أصبحت محط اهتمام بالغ للرأي العام المحلي والجهوي والوطني.

جدير بالذكر أن إقليم تارودانت، كان قد اهتز، خلال الأيام القليلة الماضية، على واقعة تعرض تلميذة تدرس بإحدى الفرعيات التابعة لمجموعة مدارس أورير بجماعة بونرار، للضرب بواسطة عصا بلاستيكية على مستوى الرأس ما تسبب لها في رضوض ومضاعفات خطيرة على مستوى العينين وأزمة نفسية حادة، موجهة أصابع الاتهام لأستاذها، بحجة عدم إلمامها بمادة الرياضيات، على حد قولها. 

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 27/01/2020 على الساعة 19:56