طنجة. آيت الطالب يُعفي المدير الجهوي للصحة بسبب "الاختلالات المالية"

وزير الصحة خالد آيت الطالب

وزير الصحة خالد آيت الطالب . DR

في 27/01/2020 على الساعة 19:19

كشفت مصادر Le360، أن اختلالات مالية جرى رصدها بمستشفى محمد الخامس، بمدينة طنجة، من قِبل لجنة مركزية خاصة، قد أطاحت بالمدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أكرم عفيفي، من منصبه.

وأوضحت مصادرنا، أن المدير الجهوي للصحة، أُعفي اليوم الاثنين رسميا من مهامه على رأس المديرية، بقرار من وزير الصحة خالد آيت الطالب، وذلك على خلفية الاختلالات المالية التي رصدتها لجنة مركزية تم إيفادها إلى مستشفى محمد الخامس بمدينة طنجة قبل أسبوعين.

وكان عفيفي قد بادر إلى تقديم استقالته، مساء الخميس المنصرم، من على رأس المديرية الجهوية للصحة بطنجة، دون انتظار قرار وزير الصحة خالد آيت طالب، الذي كان يستعد للتأشير على قرار إعفاء المسؤول الجهوي، بناء على التقرير الذي أعدته لجنة مركزية خاصة زارت المديرية الجهوية للصحة، حيث رصدت اختلالات كبيرة فيما يتعلق بالتدبير المالي للمديرية إلى جانب مستشفى محمد الخامس بطنجة.

وفي سياق متصل، لاتزال الأشغال متواصلة بعدد من الأقسام، كالجراحة والولادة، منذ أربع سنوات من انطلاقها، وهو الأمر الذي وقفت عليه اللجنة المركزية التي زارت المستشفى قبل أسبوعين، وعاينت أشغالا تهم إعادة تبليط واجهات المستشفى وعدد من المرافق، والتي رُصدت لها مبالغ مالية تفوق 30 مليون درهم.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/01/2020 على الساعة 19:19