فاس. مداهمة مقاهي الشيشة والقمار وإيقاف مسيريها

DR

في 18/01/2020 على الساعة 17:30

داهمت المصالح الأمنية بولاية أمن فاس، بتنسيق مع السلطات المحلية، خلال الأسبوع الجاري، ستة عشر مقهى تعمل على تقديم النرجيلة للزبناء، ومقاهي أخرى تقوم بتنظيم الرهان ولعب القمار بدون رخصة.

وحسب مصدر لـle360، فإن هذه العمليات الأمنية أسفرت عن إيقاف 4 أشخاص يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، من أجل قضايا مختلفة، بالإضافة إلى عدد من الأشخاص اشتبه تورطهم في قضايا تتعلق بحمل السلاح الأبيض بدون مبرر قانوني، السكر العلني، استهلاك المخدرات، تم إخضاعهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة.

ومن خلال هذه العمليات تم حجز 457 نرجيلة، 8 كيلوغرام من مادة "المعسل"، بالإضافة إلى حجز أجهزة ومعدات إلكترونية موسيقية ومكبرات الصوت، مصدر إزعاج للسكان.

وذكر المصدر ذاته، أنه خلال الفترة نفسها، تمت مداهمة مقهتين لتسيير وتنظيم الرهان على سباق الخيول والقمار غير المنظم، حيث أسفرت هاتين العمليتين على إيقاف مسيري هذه الأماكن العمومية، وحجز أجهزة إلكترونية تستعمل في هذا النشاط المحظور، أوراق لعب القمار، بالإضافة إلى مبالغ مالية مهمة متحصل عليها من عمليات الرهان المذكورة.

وأشار المصدر إلى أن المصالح الأمنية سبق وأن قامت بعدد من العمليات الأمنية بتنسيق دائم مع السلطات المحلية، وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، استهدفت بالخصوص مداهمة المقاهي نفسها التي تعرف هذا النوع من الأنشطة المشبوهة، والتي تلحق ضرراً بالسكان.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 18/01/2020 على الساعة 17:30