تارودانت. متابعة الأستاذ المشتبه فيه بتعنيف تلميذته في حالة اعتقال

محمد الخو - Le360

في 15/01/2020 على الساعة 14:48

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتارودانت، بعد ظهر اليوم الأربعاء 15 يناير 2020، متابعة الأستاذ المشتبه فيه بتعنيف تلميذته بإقليم تارودانت، في حالة اعتقال وايداعه السجن المحلي للمدينة، في انتظار انطلاق أولى جلسات محاكمته في العشرين من الشهر الجاري، وفق ما أفادت به مصادر قريبة من الملف لـle360.

وكانت مصادر le360، أكدت أن الضحية بمعية والدها، أثناء الاستماع إليهما من طرف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتارودانت وأيضا الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، أكدا أن المشتبه فيه هو من وجه ضربات مبرحة للتلميذة التي لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، ما تسبب لها في رضوض ومضاعفات خطيرة على مستوى الرأس والعينين وأزمة نفسية حادة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الظنين أنكر المنسوب إليه أمام الضابطة القضائية وأيضا أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتارودانت، في ظل تأكيد الضحية أنه هو من عنَّفها أمام باقي زملائها لعدم إلمامها بمادة الرياضيات وانجاز تمارين منزلية، في وقت حصلت الطفلة على شهادة طبية أولية بمستشفى تارودانت تبلغ مدة العجز فيها 18 يوما، قبل أن تأمر النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بإخضاع التلميذة لفحص جديد ومعاينة طبية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن النيابة العامة المذكورة أمرت مصالح الدرك الملكي بتارودانت، بوضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه، وأحيل عليها، زوال اليوم، مقررة متابعته في حالة اعتقال وايداعه السجن المحلي بمدينة تارودانت، على أن تنطلق أولى جلسات محاكمته يوم 20 يناير 2020. 

وكانت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية قد أصدرت بلاغا يتوفر le360 على نسخة منه، تنفي فيه نفيا قاطعا ما نُسِب إلى الأستاذ، مؤكدة تقديم المعني لشكاية لدى الدرك الملكي بتارودانت من أجل استجلاء الحقيقة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 15/01/2020 على الساعة 14:48