آسفي. اعتقال شخص حاول الاعتداء على موظفي شرطة بالسلاح الأبيض

عناصر الأمن توقف شخصا (صورة تعبيرية)

عناصر الأمن توقف شخصا (صورة تعبيرية) . DR

في 05/01/2020 على الساعة 09:36

تمكنت عناصر الشرطة التابعة للأمن الإقليمي بمدينة آسفي، مساء أمس السبت، من توقيف شخص في حالة تخدير متقدمة، يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في محاولة الاعتداء على موظفي الشرطة أثناء مزاولتهم لمهامهم بواسطة السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية في الضرب والجرح المفضي للموت ومحاولة هتك العرض، كان قد حضر إلى مقر دائرة الشرطة التي تؤمن الديمومة، وهو في حالة تخدير ويخفي سكينا تحت ملابسه، قبل أن يعمد إلى محاولة الاعتداء على مفتش شرطة بدون سبب ظاهر، مما اضطر هذا الأخير لاستخدام سلاحه الوظيفي مطلقا ثلاثة رصاصات تحذيرية.

وأوضح البلاغ أن المشتبه فيه لاذ بالفرار قبل أن يتم توقيفه من طرف عناصر الشرطة التي اضطرت لإطلاق رصاصة تحذيرية رابعة في الهواء، مما مكن من تفادي الخطر وضبط المعني بالأمر وحجز السلاح الأبيض الذي كان بحوزته.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد أسباب وخلفيات ارتكاب المعني بالأمر لهذه الأفعال الإجرامية، والكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه القضية.

تحرير من طرف حفيظ
في 05/01/2020 على الساعة 09:36