بالفيديو: القضاء يدين مشغل القاصر الذي دهس 14 سائحا

DR

في 13/12/2019 على الساعة 13:30

حكمت المحكمة الابتدائية بفاس، مساء أمس الخميس 12 دجنبر الجاري، على بائع خبز تسبب ابنه في حادث دهس راح ضحيته سائحون صينيون، بسنة واحدة حبسا نافذة و غرامة مالية قدرها 1000 درهم، بتهمة المشاركة في الجروح غير العمدية الناتجة عن حادثة سير.

كما قضت هيئة الحكم، بإرجاع رخصة السياقة إلى المتهم المطالَب بأداء تعويضات مدنية مختلفة لفائدة 5 أشخاص من مدعي الحق المدني، فاقت في مجموعها 5 ملايين سنتيم.

وكانت هيئة الحكم الخاصة بالأحداث، أصدرت قرارها بإدانة ابن بائع الخبز ذو 15 ربيعا، يوم الخميس 31 أكتوبر المنصرم، بالسجن لمدة سنة نافذة بعد مؤاخذته بتهم "الجروح الغير العمدية الناتجة عن حادثة سير وعدم ضبط السرعة لظروف المكان والسياقة بدون رخصة"، فيما لم تؤاخذه من أجل "استعمال ناقلة بدون إذن مالكها" التي برأه منها بعدما اتضح أن مالك السيارة كلفه بجلب الخبز منها.

وتعود أطوار القضية إلى شهر غشت المنصرم، حينما توجه القاصر ذو 15 ربيعا للسيارة مشغله المستوقفة بالقرب من منحدر طرقي من أجل جلب كمية من الخبز، بطلب من مالك فرن، غير أنه استعمل السيارة بدون إذن مالكها مما تسبب في انحدارها بسرعة وإصابة أربعة مواطنين مغاربة وعشرة سياح أجانب كانوا يلتقطون صورا بالقرب من عين المكان.

تحرير من طرف حفيظ
في 13/12/2019 على الساعة 13:30