تنظيف المقابر يُغضب منتخبي "البيجيدي" بمجلس شفشاون

DR

في 10/12/2019 على الساعة 22:45

وجه منتخبون بالمجلس الجماعي لشفشاون، انتقاداتهم للسلطة المحلية بالمدينة بعد عملية التنظيف الواسعة التي طالت إحدى المقابر الكبرى بأمر من الباشا.

واعتبر عدد من المنتخبين الجماعيين، خصوصا المنتمين لحزب العدالة والتنمية، أن تطاول السلطة على اختصاص المجلس الجماعي غير مرحب به، مشددين على أن الخطوة التي قام بها باشا المدينة تتنافى مع عمل السلطة المحلية، على حد قولهم.

نائب رئيس المجلس الجماعي، عبد الحميد المصباحي، وفي تدوينة له عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك، اعتبر إقدام باشا المدينة على تنظيف المقبرة، أمرا كان من المفترض التشاور بشأنه مع أعضاء المجلس، وكتب في هذا الصدد:"الباشا يعلم أن أشغال تنظيف المقابر من المهام الموكولة لشركة النظافة كما هو موضح في دفتر التحملات، فلماذا أراد أن ينوب عنها؟ وما دواعي ذلك؟".

وانتقد فاعلون جمعويون تدوينة عضو المجلس، واعتبروا أن تقاعس المجلس الجماعي وشركات النظافة هو السبب في إقدام السلطة على القيام بحملة تنظيف المقابر، واعتبر عدد من سكان المدينة أن عمل السلطة المحلية بشفشاون في محله، وكتب أحدهم: "على مجلس شفشاون تحية ومباركة عمل السيد العامل المحترم والسيد الباشا مشكورين على هذا العمل أحسن ما فيه أنهم أتوا بأعوان السلطة التابعين لهم ليتجنبوا القيل والقال".

وكانت السلطات المحلية بمدينة شفشاون، قد قامت يوم الجمعة الماضي، بتعليمات من باشا المدينة محمد نور الدين الإدريسي الحسني، بتنظيف مقبرة "مولاي علي بن راشد"، في خطوة أثارت استحسان العديد من المواطنين والفاعلين الجمعويين بمدينة شفشاون.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 10/12/2019 على الساعة 22:45