بالصور: انطلاق لقاء دولي حول تحسين تجريدات الدول المساهمة في عمليات السلام بأكادير

DR

في 09/12/2019 على الساعة 20:15

انطلقت، مساء اليوم الاثنين، أشغال ندوة حول تحسين أداء تجريدات الوحدات العسكرية ووحدات شرطة الدول المساهمة في عمليات السلام، بمقر القيادة العليا للمنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية بمدينة أكادير، بمشاركة عدد من الدول المعنية.

وقال الجنرال هيوك فان روزن، المكلف بعمليات حفظ السلام بهيئة الأمم المتحدة، في تصريح لـLe360، إن العرض الذي تم تقديمه هذا الصباح بمقر القيادة المذكورة، أكد بالملموس المساهمة الفعالة والأداء المغربي الكبير في عمليات حفظ السلام وأتاح الفرصة للتعرف أكثر على تاريخ المملكة في هذا المجال، مشيرا إلى أنه مناسبة أيضا للتأكد من استمرارها في المساهمة في هذه العمليات مستقبلا.

وبدوره أوضح، أمين الشابي، ممثل هيئة الأمم المتحدة بوزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في حديث مع مراسل Le360، أن الحضور الوازن لمسؤولي عمليات حفظ السلام بهيئة الأمم المتحدة بأكادير، بمثابة اعتراف بفعالية قبعات الزرق المغربية، إذ أن أزيد من 70 ألف جندي مغربي تمت تعبئتهم على مدى ستة عقود لحفظ السلام والعمل الإنساني، مؤكدا أن المغرب يتواجد حاليا بكل من الكونغو وافريقيا الوسطى وجنوب السودان من أجل ذلك.

وبدورها أكدت مجموعة من ممثلي الدول المساهمة في عمليات حفظ السلام، على أهمية المساهمة المغربية ودورها الرائد في تحقيق الأهداف المنشودة من هذه العمليات، مشددين على تميز الجنود المغاربة في أداء مهامهم.

وعلى هامش هذا اللقاء الدولي، الذي سيستمر على مدى ثلاثة أيام، ينظم معرض للصور يتضمن عددا من المعطيات الهامة حول المشاركة المغربية في عمليات حفظ السلام والعمل الإنساني.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 09/12/2019 على الساعة 20:15