البيضاء. النطق بالأحكام في قضية "سمسار القضاء" الأسبوع المقبل

DR

في 29/11/2019 على الساعة 11:00

قررت المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، إدخال ملف ما عرف إعلاميا بـ"سمسار القضاء" إلى التأمل.

وكان شخص قد اعتقل على خلفية تورطه في قضية احتيال ونصب بعدما أوهم سيدة بالتدخل لصالحها قضائيا لتخفيف عقوبة أمها المتابعة، مقابل مبلغ مالي.

وبتابع في هذا الملف ثلاثة أشخاص من بينهم شرطيين وشخص آخر إضافة إلى المتهم الرئيسي الذي توعد بالتوسط لإحدى المتابعات للحصول على عقوبة مخففة.

وقرر القاضي بالمحكمة الابتدائية الزجرية تأجيل جلسة المحاكمة، إلى غاية الثلاثاء المقبل (3 دجنبر)، وذلك من أجل النطق بالحكم.

وكانت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، عقب انتشار فيديو من بات يسمى بـ"سمسار القضاء"، عن إيقاف رجلي أمن ومحام، وذلك للاشتباه في تورطهم إلى جانب المتورط الرئيسي في هاته القضية.

وكان شريط فيديو، قد أظهر شخصا وهو بصدد مساومة سيدة من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة بالسجن بغية الحصول لفائدتها على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي.

وكشفت الأبحاث التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، على أن "الفاعل الرئيسي الذي ظهر في شريط الفيديو كان موضوع بحث من أجل قضية نصب أخرى ادعى فيها أنه وكيلا للملك، كما تبين أنه سبق أن أدين من أجل أفعال نصب مشابهة".

تحرير من طرف عبير
في 29/11/2019 على الساعة 11:00