20 سنة سجنا في حق شاب هاجم إمام مسجد بالسلاح الأبيض

DR

في 27/11/2019 على الساعة 21:30

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، في ساعات متأخرة من ليلة الثلاثاء 26 نونبر 2019، حكمها بالسجن 20 سنة نافذة في حق المتهم "م.ح"، المتابع في حالة اعتقال بالسجن المدني "سات فيلاج"، منذ شهر أبريل الماضي، بعد اعتدائه بسكين من الحجم الكبير على إمام مسجد بطنجة.

وتوبع المتهم بجناية محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وهي التهمة التي أكد تفاصيلها أمام الهياة القضائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، مبررا جريمته بكون الإمام اعتدى عليه لأسباب وصفها بـ"التافهة".

وظل المتهم يصرح طيلة أطوار المحاكمة أنه كان يريد ذبح إمام مسجد الضحى 2، لكونه، في نظره، إماما غير مسؤول وغير صالح وأنه –المتهم- "من أصحاب رسول الله"، كما يدعي، وبكونه يحمل "سيف علي"، في إشارة الى السكين الذي حاول به ذبح الإمام خلال صلاة الفجر من يوم الاثنين 29 أبريل 2019.

هذا وقد تم إيقاف الجاني بعد اقتحامه المسجد، بـ"حومة الشوك"، من لدن عدد من المصلين الذين فاجأتهم عملية مهاجمته للإمام بواسطة سكين كبير حيث أصابه على مستوى العنق، وقد تم نقل الإمام على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الجهوي محمد الخامس لتلقي الإسعافات الأولية، في حين تم اقتياد المشتبه فيه (آنذاك) إلى مقر الديمومة بالمنطقة الأمنية الثانية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/11/2019 على الساعة 21:30