بسبب قلة حطب التدفئة.. أكاديمية بني ملال ترد على نقابة تعليمية

DR

في 18/11/2019 على الساعة 21:00

بعد تحذير وجهته الجامعة الوطنية للتعليم بجهة بني ملال-خنيفرة، بسبب غياب حطب التدفئة الخاص بالمؤسسات التعليمية بهذه الجهة، علقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، على تحذير النقابة، مؤكدة أنه تم تزويد المدارس بالحطب المطلوب.

وذكرت الأكاديمية، في بلاغ لها، أنه "في إطار التدابير الاستباقية لمواجهة موجات البرد بالمناطق الجبلية، قامت بإعلان طلبات عروض جديدة بتاريخ 12 شتنبر المنصرم لتوزيع 1430 طن من حطب التدفئة، وذلك بعد عدم إثمار صفقة سابقة في نفس الإطار، شهر أبريل الماضي"، مضيفة أن الحاجيات المعبر عنها من طرف المديريات الإقليمية من حطب التدفئة، تمت بناء على المتوفر من المخزون، الذي يمكن استغلاله في انتظار التوصل بالكميات الجديدة.

وتابع المصدر ذاته، أنه "تم توسيع الاستفادة من حطب التدفئة، خلال الموسم الدراسي الحالي، وذلك بإدراج مؤسسات تعليمية جديدة لم يسبق لها الاستفادة، بالنظر لتواجدها بجماعات ترابية معرضة لموجات البرد".

وأشار المصدر ذاته، أنه "تم العمل بالتوجيهات الوزارية بشأن الحفاظ على الأمن الإنساني والحرص على سلامة التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية والتقنية بالمؤسسات التعليمية، حيث شكلت المديريات الإقليمية لجنا لليقظة والتوجيه والتنسيق والتتبع الميداني في مجال مواجهة الأخطار الناجمة عن التقلبات الجوية، وأعدت مخططات عمل إقليمية ومحلية لمواجهة التقلبات المناخية وموجة البرد".

وكان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة بني ملال-خنيفرة، قد دعا في بلاغ له، الجهات المسؤولة إلى توفير حطب التدفئة الخاص بالمؤسسات التعليمية المتواجدة بالحزام الجبلي بالجهة المذكورة.

تحرير من طرف عبير
في 18/11/2019 على الساعة 21:00