مراكش. تفكيك عصابة متخصصة في الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية

DR

في 08/11/2019 على الساعة 19:00

قامت فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، مؤخرا، بتوقيف رئيس عصابة متخصصة في الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية وخمسة من شركائه.

وأكد مصدر أمني أن التوقيف جاء نتيجة بحث قضائي أجرته عناصر الفرقة بشأن معلومة تفيد استئناف أحد الأشخاص، المبحوث عنه على المستوى الوطني، لنشاطه المتمثل في ترويج المخدرات.

وأوضح أن الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة أكدت تزعم المعني بالأمر لعصابة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية في مدينة مراكش.

وأضاف أن عناصر هذه الفرقة نصبت كمينا أمنيا محكما وفرضت حراسة سرية على الأماكن التي يتردد عليها المشتبه به ومساعدوه، مما مكنها، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء الماضي من إيقافه داخل محل سكناه بحي رياض العروس، بمعية خمسة من شركائه، من بينهم قاصر وشخص آخر مبحوث عنه وطنيا من أجل السرقة الموصوفة.

ومكنت إجراءات التفتيش المسطرية، المنجزة بالتنسيق مع النيابة العامة المختصة، من حجز 175 قرصا مهلوسا وستة صفائح من مخدر الشيرا، بلغ وزنها الإجمالي حوالي 640 غراما، وكذا حجز مجموعة من القطع الصغيرة لدى باقي الموقوفين وسلاحين أبيضين وهواتف محمولة ومبلغ مالي متحصل من بيع المخدرات.

وقال المصدر ذاته إنه تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت المراقبة، في حين وضع المشتبه بهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية لحين تقديمهم أمام العدالة، مضيفا أن البحث سيظل جاريا إلى غاية اعتقال أشخاص آخرين يحتمل تورطهم في سياق هذه القضية.

تحرير من طرف حفيظ
في 08/11/2019 على الساعة 19:00