إمنتانوت. ابتزاز فتاة قاصر بصورها يجر شابا إلى السجن

DR

في 18/10/2019 على الساعة 15:20

أرجأت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت، بعد ظهر الخميس 17 أكتوبر، النظر في قضية متعلقة بالتغرير بفتاة قاصر ونشر صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى غاية الـ21 من الشهر الجاري.

وأفادت مصادر Le360، أن الهيئة القضائية بالمحكمة المذكورة قررت تأجيل النظر في القضية استجابة لطلب المتهم لإعداد دفاعه، مشيرة إلى أن المعني قام بنشر صور شخصية تعود للقاصر عبر فيسبوك وواتساب، بغرض ابتزازها والتشهير بها والنيل من سمعتها.

انتشار صور الضحية على نطاق واسع دفعها إلى تقديم شكاية لدى فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن شيشاوة، تفيد تعرضها للابتزاز من طرف المشتبه فيه ونشر صورها بدون موافقتها الشخصية.

وتعاملت المصالح الأمنية المذكورة بالجدية المطلوبة مع شكاية القاصر، ليتم اعتقال المشتكى به واقتياده إلى مقرها وجرى الاستماع إليه في محضر رسمي، إذ حاول في البداية إنكار التهم الموجهة إليه قبل أن يحاصره المحققون بمجموعة من الأسئلة، ليعترف في نهاية المطاف بما اقترفه.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الشرطة قررت وضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه، وأحالته فيما بعد على أنظار النيابة العامة المختصة التي أمرت بايداعه سجن الأودية ومتابعته في حالة اعتقال. 

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/10/2019 على الساعة 15:20