الجمارك تحجز أكثر من 8 أطنان من الحشيش في 5 أيام

DR

في 17/10/2019 على الساعة 08:30

تمكنت مصالح الجمارك من حجز حوالي ثمانية أطنان و342 كلغ من مخدر الشيرا، منذ يوم الجمعة الماضي الموافق لـ11 أكتوبر، وذلك بكل من مينائي الدار البيضاء وطنجة المتوسط وكذا بمركز الكركارات الحدودي.

وحسب بلاغ أصدرته إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أمس الأربعاء، فإن المصالح الجمركية المكلفة بمراقبة الصادرات في ميناء الدار البيضاء، بالتعاون مع فرقة مكافحة المخدرات والمصالح المختصة للمديرية العامة للأمن الوطني، كشفت، يوم الجمعة المنصرم، 142 كلغ من مخدر الشيرا، عبارة عن صفائح مدسوسة بإحكام داخل تجاويف في جدار مزدوج، تحت أرضية حاوية باعتبارها فارغة موجهة للتصدير إلى إسبانيا.

تضيف المصادر ذاتها، أن المصالح الجمركية بمركز الكركارات الحدودي أحبطت، أول أمس الإثنين، محاولة ثانية للتصدير بعدما أخضعت شاحنة تنقل شحنة من البطاطس لعملية فحص بالأشعة كشفت عن وجود حوالي 6 أطنان من مخدر الشيرا.

وأشار البلاغ ذاته إلى "أن المصالح الجمركية المكلفة بمراقبة الصادرات بميناء طنجة المتوسط، بالتعاون مع فرقة مكافحة المخدرات والمصالح المختصة للمديرية العامة للأمن الوطني، حجزت في اليوم نفسه 2200 كلغ من مخدر الشيرا، وذلك بعدما تبين إثر عملية فحص بالأشعة ومعاينة ميدانية دقيقة، أن المخدر كان موجودا داخل العجلات الاحتياطية، والخزان وأرضية مقطورة متوجهة إلى إسبانيا".

هذا ووفق البلاغ ذاته فإن هذه العمليات في إطار تنفيذ استراتيجية إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة الرامية إلى مكافحة تهريب المخدرات، وأوضحت إدارة الجمارك أن هذه الاستراتيجية ترتكز على تحليل المخاطر، والاستخبارات، والاستهداف.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 17/10/2019 على الساعة 08:30