وجدة. اختتام الدورة العلمية الأولى حول القضايا الإيكولوجية

DR

في 15/10/2019 على الساعة 22:45

بمناسبة اليوم العربي للبيئة، احتضن مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة طيلة يومي الاثنين والثلاثاء 14 و 15 أكتوبر، أشغال الأيام العلمية الأولى على مستوى جهة الشرق، وذلك لتدارس الوضع البيئي بالجهة، والمخاطر التي تهدد مختلف نظمه الإيكولوجية وموارده الطبيعية.

التظاهرة العلمية المنظمة من طرف جمعية YES GREEN MAROC، تأتي حسب منظميها من أجل إثارة الوعي بعدد من القضايا المرتبطة بالبيئة والتنمية المستدامة، وذلك بمشاركة أساتذة جامعيين وباحثين وطلبة ومسؤولين، على صلة بقضايا البيئية، متخذين لها شعار "واقع البيئة بجهة الشرق، بين الموارد والمخاطر : مقاربة جماعية لالتزام من أجل اقتصاد أخضر ومستدام".

وشهد الحدث البيئي تقديم عدد من العروض وأشغال الأبحاث، بهدف تبادل الآراء والتجارب ونقل المعرفة نحو الشباب والطلبة، وكذا تنظيم معرض للجمعيات وفرق البحوث وطلبة الماستر حول القضايا البيئية وحلول التنمية المستدامة، إضافة إلى تقديم كتاب مرجعي بعنوان "دليل مرجعي حول واقع البيئة على مستوى جهة الشرق"، وهو الكتاب الذي يتكون من إصدارات علمية لأعضاء هيئة التدريس الجامعي والمؤسساتي ومساهمات من المجتمع المدني.

واختتمت فعاليات الدورة الأولى بتسليم "الجائزة الخضراء للتميز البيئي"، وهي الجائزة التي تمنح اعترافا بالجهود الشخصية الفعالة من أجل تطوير الاقتصاد الأخضر والمستدام بجهة الشرق.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 15/10/2019 على الساعة 22:45