فاس. إيقاف "المزغب" و"الطويل" لتورطهما في سرقة مدرسة

DR

في 12/10/2019 على الساعة 17:19

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الأمنية عين قادوس، بمدينة فاس، اليوم، من إيقاف شخصين، أحدهما قاصر، يبلغان من العمر توالياً 17 و31 سنة، اشتبه تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر من داخل مؤسسة تعليمية عمومية.

وحسب مصدر Le360، فإن عملية إيقاف المشتبه فيهما، الملقبان بـ"المزغب" و"الطويل"، من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقة بالخطف، تمت بناء على شكاية تقدم بها مدير مؤسسة عمومية للتعليم الإبتدائي، تتعلق بالسرقة بالكسر، طالت لوازم ودعامات للمرفق التعليمي، ضد أشخاص مجهولي الهوية.

وأوضح ذات المصدر، أن نتائج الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف عناصر الشرطة المتدخلة، بالإضافة إلى الاستثمار الجيد للمعطيات التشخيصية والمكانية، مكنت من تحديد هوية الفاعلين، لتتم بذلك محاصرتهما بمكان تواجدهما وبالتالي إلقاء القبض عليهما.

ومن خلال البحث المعمق مع المشتبه فيهما، أوضح المصدر أنه تبين لعناصر الشرطة على أن القاصر يشكل موضوع شكاية تتعلق بالسرقة بالخطف سجلت مؤخراً لدى مصالح الشرطة.

وأشار المصدر ذاته أنه تمت إحالة المشتبه فيهما على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من أجل تعميق البحث، تحت إشراف النيابة العامة، لمعرفة مدى تورطهما في قضايا مماثلة، وتحديد هوية باقي الأشخاص المحتمل تورطهم في هذه القضية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 12/10/2019 على الساعة 17:19